انشطة الشمول المالي

الشمول المالي

يعتبر الشمول المالي الركيزه الاساسية للنمو الاقتصادي والاستقرار المالي للبلد, لما له من اهمية في تحقيق الرفاهية الاقتصادية للمواطنين والذي يؤكد على اهمية شمول كل فئات المجتمع بالخدمات المالية وان تكون مناسبة لأحتياجاتهم مثل حساب الادخار والجاري والائتمان بكل انواعه وخدمات الدفع الالكتروني وغيرها من الخدمات المالية وان يكون الحصول على هذه الخدمات بطريقة سهلة وميسرة .

قسم الشمول المالي

إستناداً الى تعليمات البنك المركزي العراقي و إشارة الى الاعمام المرقم 289/4/9 بتاريخ 2024/6/12 ولنشر وتحقيق غاية الشمول المالي والوعي بين الزبائن و الموظفين و من اجل حماية الجمهور وتعزيز الثقة وتثقيفه لما له من أثر على الاستقرار المالي،تم انشاء قسم الشمول المالي .

معلومات الاتصال بالقسم :

زبائننا الكرام

ضمن توجيهات البنك المركزي العراقي بأطلاق منصة ادارة الشكوى للمواطنين و في حال وجود اي شكوى لديكم يرجى الدخول على الرابط ادناه او مسح رمز QR  الخاص بتقديم الشكوى .

الرابط

طريقة استخدام منصة ادارة الشكاوى للمواطنين

  • قم بزيارة الرابط الالكتروني او قم بمسح رمز (QR) .
  • قم بتسجيل الدخول عبر الرابط ثم انشأ حساب جديد عبر بوابة اور او تسجيل الدخول اذا كنت تمتلك حساباً مسبقاً فيها .
  • املئ نموذج الشكوى بكل تفاصيلها اللازمة.
  • حدد نوع الشكوى سواء كانت موجهة الى البنك المركزي العراقي او الى مؤسسة مالية ( مصرفية او غير مصرفية )
  • ارفاق المستندات الداعمة مع الشكوى المقدمة الكترونياً .

ضوابط الشمول المالي

إضغط هنا

استمارة الشكوى

إضغط هنا

دليل حماية المستهلك

إضغط هنا

اللائحة التنظيمية لحماية المستهلك المالي

إضغط هنا